القائمة الرئيسية

الصفحات

 


فوائد زيت الجزر للشعر وكيفية استخدامه




ما هو زيت الجزر للشعر؟

عندما تفكر في الجزر ، فمن المحتمل أنك تضيفه إلى السلطة أو تقرنه بالحمص كوجبة خفيفة. لكن الخضروات بأكملها - من الجذور إلى البذور - لها الكثير من الفوائد الصحية والجمالية. 


في الواقع ، هل فكرت يومًا في استخدام الجزر في روتين شعرك؟ بصرف النظر عن تحسين صحة العين وخفض الكوليسترول ، يعد الجزر أيضًا عنصرًا أساسيًا في إنتاج زيت الجزر ، والذي من المعروف أنه يساعد في تقوية بصيلات الشعر وترطيبها وتنشيطها.


هل أنتِ مستعدة لاكتشاف كل ما تحتاجين لمعرفته حول زيت الجزر للشعر؟
 
قابل الخبير
بريدجيت هيل هي أخصائية شعر معتمدة ومؤسس تحليل السبب الجذري لفروة الرأس.
جريتشن فريز أخصائية بحث في الشعر حاصلة على شهادة BosleyMD.

زيت الجزر للشعر

نوع المكون: مغذي وواقي
الفوائد الرئيسية: ينشط بصيلات الشعر ويمنع تساقط الشعر وتقصف الأطراف ويقوي ألياف الشعر ويرطب الشعر وفروة الرأس.

من يجب أن يستخدمه: الأشخاص ذوو الشعر الخفيف وأي شخص يتطلع إلى تقوية شعرهم وتنعيمه وحمايته
كيف يمكنك استخدامه: يجب استخدامه مرة أو مرتين فقط في الأسبوع.

يعمل بشكل جيد: يمتزج جيدًا مع زيوت بذور العنب أو جوز الهند.
لا تستخدمه: لا توجد مكونات معروفة تتعارض معه.

ما هو زيت الجزر للشعر؟

يأتي زيت الجزر من سحق جذور أو بذور الجزر وغمرها في زيت ناقل (مثل الزيتون أو جوز الهند). بالنسبة للجزء الأكبر ، يستخدم الزيت العطري في الغالب في إفريقيا وغرب آسيا وأوروبا كزيت غذائي أو طبي.


 لكن لا تقلق: "لها خصائص بيولوجية مضادة للميكروبات وخافضة للضغط ، وكلها مفيدة لفروة الرأس" ، يوضح هيل. بمعنى آخر ، سوف يقضي زيت الجزر على أي بكتيريا جسيمة (يمكن أن تسبب قشرة الرأس أو تعيق نمو الشعر) ويساعد في الحفاظ على شعرك أقوى.


هذا لأنه عند استخدامه ، فإن زيت الجزر له أيضًا خصائص متجددة تساعد على تعزيز الدورة الدموية ، والتي تغلق بشرة الشعر وتقوي ألياف الشعر ، كما يوضح هيل. وفقًا لـ Friese ، يمكن أن تساعد نفس خصائص الدورة الدموية في منع تساقط الشعر والحفاظ على صحة الشعر وكذلك تشجيع نمو الشعر. قد يكون لفيتاميناته (أ ، ب ، ج ، هـ ، بالإضافة إلى الفوسفور والمغنيسيوم) تأثير وقائي من الأضرار الخارجية ، مثل الأشعة فوق البنفسجية والتلوث البيئي أيضًا.


فوائد زيت الجزر للشعر

يوفر زيت الجزر الكثير من الفوائد الرائعة لكل من شعرك * وفروة رأسك. يحفز نمو الشعر ويمنع تساقط الشعر ويؤدي إلى تقصف الأطراف ويزيل قشرة الرأس وجفاف فروة الرأس. والأفضل من ذلك ، أنه يحافظ أيضًا على مستويات الرطوبة في الشعر وفروة الرأس أيضًا.


يشجع نمو الشعر: يمكن أن يساعد زيت الجزر في نمو الشعر بشكل أسرع وأكثر سمكًا عن طريق تحفيز نظام بصيلات الشعر ، كما تقول فريز. مع تقليل تكسر وتقصف الأطراف ، ينمو الشعر أقوى ويبدأ في النمو من جديد.
يمنع تساقط الشعر وتقصف الأطراف: من خلال تعزيز الدورة الدموية ، يعمل زيت الجزر على سد بشرة الشعر وتقوية ألياف الشعر ، مما يمنع تساقط الشعر وتقصف الأطراف.

يحافظ على مستويات الرطوبة على الشعر وفروة الرأس: يشرح فريزيه أن تكييف الشعر بزيت الجزر يمكن أن يحسن ملمسه ، مما يجعله أكثر لمعانًا ونعومة ونعومة عند لمسه.

يزيل القشرة وفروة الرأس الجافة: نظرًا لأن زيت الجزر يحتوي على الكثير من الخصائص المضادة للبكتيريا ، فيمكن أن يساعد في الحماية من مجموعة متنوعة من البكتيريا والفطريات (مثل تلك التي تسبب قشرة الرأس). يقول Friese إن استخدام الزيوت الطبيعية على فروة رأسك يمكن أن يحفز إنتاج زيت الجسم أو الزهم.

اعتبارات نوع الشعر

يعتبر زيت الجزر رائعًا لأي شخص يتطلع إلى تقوية شعره وتنعيمه وحمايته. ومع ذلك ، من المهم أن تضع في اعتبارك أنه لا ينبغي استخدام زيت الجزر مع جميع أنواع الشعر. يقول هيل: "على الرغم من أن الأدلة غير مؤكدة ، إلا أنها يمكن أن تلطخ ألوان الشعر الفاتحة (مثل الفضي والأشقر) وتأتي في تركيبات لزجة ولزجة ، والتي قد لا تتلاءم بشكل جيد مع أنواع / نسيج معين من الشعر". بالإضافة إلى ذلك ، ينصح Friese أنه يمكن أيضًا أن يغير لون جلد فروة الرأس.

يجب على أي شخص يعاني من أمراض فروة الرأس الطبية المزمنة أن يتعامل بخفة عند استخدام أي نوع من الزيوت أو المنتجات العشبية الطبيعية. "ما زلنا غير واضحين بشأن التأثير طويل المدى للسيطرة على البكتيريا والفطريات والخميرة غير المرغوب فيها التي تساهم في الحالات الطبية لفروة الرأس" ، كما تنصح هيل. على نفس المنوال ، يجب على أي شخص لديه حساسية من زيت الجزر عدم استخدامه. "للتأكد من أنك لست مصابًا بالحساسية ، قم بإجراء اختبار رقعة لمعرفة ما إذا كان هناك أي حساسية ،" يقول Friese.

كيفية استخدام زيت الجزر للشعر

إذا كنت تبحث عن تعزيز نمو الشعر ، أو تقوية شعرك من التلف الناتج عن الحرارة ، أو المساعدة في تقليل قشرة الرأس أو جفاف فروة الرأس ، فستحتاج إلى إضافة زيت الجزر إلى ترسانتك. الاخبار الجيدة؟ يمكن العثور عليه في الزيوت والكريمات والبلسم وأقنعة الشعر كعامل ترطيب. لكنك سترغب فقط في استخدامها مرة أو مرتين في الأسبوع على الأكثر ، كما تنصح Friese. بالإضافة إلى ذلك ، يتم تصنيع العديد من منتجات زيت الجزر التي يتم شراؤها من المتجر ليتم تركها في الشعر بين الغسلات أو عند الشطف.

بالإضافة إلى ذلك ، وفقًا لـ Friese ، هناك الكثير من طرق DIY لاستخدام زيت الجزر. إذا كان متجرك المحلي لا يبيع أي منتجات به ، فيمكنك استخدامه لصنع قناع شعرك أو شطفه أو بلسمه العميق. "ما عليك سوى تخفيف 3-4 قطرات من زيت الجزر الأساسي في 2-4 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند (أو أي زيت ناقل آخر مثل بذور العنب) ، كما تقول.

هل أنت جاهز لدمج زيت الجزر في روتينك؟ فيما يلي بعض الخيارات مع زيت الجزر حتى تحصل على جميع الفوائد.
يعتبر Let's Carrot Multi Oil من Benton من أفضل الاختيارات من Hill: "أحب تنوع هذا المنتج كعلاج لفروة الرأس قبل استخدام الشامبو طوال الليل." يمكن أيضًا تخصيصه مع الكريمات الأخرى التي تترك على الشعر وأقنعة العلاج لإحكام الترطيب والرطوبة.
الزيت
Benton Let's Carrot Multi Oil 20 دولارًا
متجر
وفقًا لـ Hill ، فإن هذا الاختيار معتمد كعضو عضوي وخفيف الوزن ورائع كمرطب يومي للشعر الملفوف بإحكام أو المجعد أو المجفف. فقط القليل يقطع شوطًا طويلاً ، لذلك سوف يستمر معك بعض الوقت أيضًا.
زيت الجزر العضوي التصنيف
تصنيف زيت الجزر العضوي المتقلب 13.40 دولارًا أمريكيًا
متجر
ويفضل فريزيه شامبو باونس باك الخام من السكر الخام. يحتوي على زبدة المانجو والأغاف وزيت الجزر للمساعدة في إصلاح الشعر من أي تقصف أو تلف أو انسكاب الأطراف.
الشامبو
سكر خام ذا باونس باك شامبو زبدة المانجو + أغاف + زيت جزر 9.99 دولار

توصي هيل باستخدام الزيوت طوال الليل كعلاج لفروة الرأس والشعر قبل استخدام الشامبو المنظف. "ضعيه من فروة الرأس حتى الأطراف ، باستخدام علاج مخصص لفروة الرأس والشعر للحصول على أفضل النتائج" ، كما تقول.
التعليمات

هل يمكن أن يساعد زيت الجزر على نمو الشعر؟

زيت الجزر مادة مغذية وواقية تعمل على تحفيز بصيلات الشعر ، ويمنع تساقط الشعر وتقصف الأطراف ، ويقوي ألياف الشعر ، ويرطب الشعر وفروة الرأس.
من الذي يمكن أن يستفيد أكثر من زيت الجزر؟


يعتبر زيت الجزر رائعًا لأي شخص يتطلع إلى تقوية شعره وتنعيمه وحمايته. ومع ذلك ، من المهم أن تضع في اعتبارك أنه لا ينبغي استخدام زيت الجزر مع جميع أنواع الشعر. يقول هيل: "على الرغم من أن الأدلة غير مؤكدة ، إلا أنها يمكن أن تلطخ ألوان الشعر الفاتحة (مثل الفضي والأشقر) وتأتي في تركيبات لزجة ولزجة ، والتي قد لا تتلاءم بشكل جيد مع أنواع / نسيج معين من الشعر".
كم مرة يجب استخدام زيت الجزر في الشعر؟
يمكن العثور على زيت الجزر في الزيوت والكريمات والبلسم وأقنعة الشعر كعامل ترطيب. لكنك سترغب فقط في استخدامها مرة أو مرتين في الأسبوع على الأكثر ، كما تنصح Friese.

انا لي جافا سكريبت bi خطا 404
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

اخر المدونة ضعهم تسريع